تقاطع ..

صرخة هائلة تحت الجلد يتآمر كل شيء على محوها لكنها تزداد ضراوة للحد الذي بدأ هذا الصمت يغذيها، إني أعلم أنّ هذه الزنازن الممتدة والتي تبدو للناظر أنها لن تنتهي .. ستختفي فجأة ، هل يمكنك أن ترى هذا الجوع لكل شيء خلف هذا الإلحاح المستمر في كلماتهم إلحاح يشبه النواح أصبحت أكتشفه بسهولة وهو يحاول الإختباء في التمرد ، الانتقاد الدائم ، محاولات التأسي ، العظات.. أشكال كثيرة للكذب ، إنهم يكذبون باستمرار للحد الذي باتوا يصدقون أن هذه الادعاءات المقنّعة .. اكتفاء ! الجميع فجأة أصبحوا أسياد أنفسهم .

إني رغم هذا العمى أرى ، إنزلْ درجة ً فقط .. مهلا ً سيتقاطع النهار والليل ، لن تلمح السيد نضج الرزين أبدا ًامّحت كل آثاره ، بقي هنا زمرة فتية مراهقين يتقاسمون قطع البازل وكلما عاودوا ترتيبها صفعتهم خيبات جديدة هكذا يعود النواح للسطح .. كما أخبرتك ، أنهم لا يصلون للشبع أبدا.. هذا الجوع يزداد و يصبح سعارا ً ، بدأت روحي تؤلمني لكثرة ما أتحسس هذا كأشواك مخفية في قطعة من الصوف بودي لو يتوقف..

أن أصرخ فيهم .. كفى !
اكبروا !
ماعاد العالم … هذا العالم بالذات يتسع للخطوات الصغيرة التي لا تكبر إلا بقياسات الجوع .

أخشى أن أغدو ظلهم يوما ً .. لذا تجدني أجرح الصفحة لأتأكد من وجودي ، أنّي حية !
إني أترك ندوبي ظاهرة ، هذه الدبابيس الحادة يقظة …
إنّ آلامي بعدها طافية لا أخفيها .. طافية كأغنية ، إني لا أكتفي مثلهم .. لكني لا أكتفي من نفسي ،من الصمت الأبدي الذي يأخذك من العالم إنه يغنيك لا يصدقوني حين أقول أنّ المقاعد كلها مملوءة للحد الذي أبحث كل يوم عن جزر تنأى بي أكثر ، أني أشفق على الذي لا زال يركض .. أما آن لك أن تستريح وتجرب للحظة قضمة كبيرة من تفاح السماء ، من غصن الغار .. من وجع الجمال حين يذوب في دمك ، هذا الأنين اللذيذ المقدس الذي يُحرّم على شفتيك العطش لغيره ، دعوا السيد نضج يجول الآن في هذه الممرات التي تخصكم .. دعوا لوحة البازل تتحطم على أرضية الليل دون أن تلتفتوا ، الضجيج المعتم يتساقط ويصبح غلالة ناعمة ، يمكنكم الآن أن تعلقوا المرايا في كل مكان دون أن تشعروا بالخوف ، وأن تحدقوا لتجدوا ذاك الذي تهربوا منه بالذات قد ظهر فيها وهو … يبتسم !

 

الأحد ، 20 يناير 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s